محافظة القليوبية -إدارة بنها التعليمية-منتدى مدرسة أتريب الأبتدائية الجديدة

تجمهر مئات الفلاحين ضد رئيس جامعة بنها

اذهب الى الأسفل

m1 تجمهر مئات الفلاحين ضد رئيس جامعة بنها

مُساهمة من طرف الاستاذ في الثلاثاء يناير 05, 2010 2:55 am


تجمهر المئات من الفلاحين بخمس قرى ببنها هى أتريب وعزبة المربع وكفر سعد وميت راضى وجمجرة ببنها، احتجاجا على قرار د.صفوت زهران رئيس جامعة بنها باستكمال سور الجامعة الجديد وقطع الطريق الذى يربط بين مساكنهم وتلك الأراضى بسد النفق الذى يمر أسفل كوبرى بنها العلوى، وردم ترعة الإشارة مصدر الرى الوحيد لهذه الأراضى.

رفع الأهالى الشعرات المنددة بالقرار، وأكدوا أن القرار سيؤدى إلى دمار1000 فدان على الأقل بعد تدمير 72 فدانا من أجود الأراضى الزراعية اشترتها الجامعة من الأوقاف بعد طرد فلاحيها وقامت بتبويرها وإقامة منشآت الجامعة الجديدة عليها رغم تخصيص 100 فدان بالعبور تسعى الجامعة لإقامة فرع للجامعة عليها تحت مسمى الجامعة الأهلية وإنشاء كليات ذات طابع خاص وبمصروفات عالية.

حضرت قوات من الشرطة إلى مكان الأرض الملاصقة لمنشآت الجامعة لتسليم الجامعة الأماكن التى ترغب فى البناء عليها إلا أن الأهالى اعترضوا على ذلك.

أكد الفلاحون أنهم سيدافعون عن الأرض مهما كلفهم ذلك حتى ولو كانت أرواحهم، فهى مصدر رزقهم الوحيد حيث يقول محمد إبراهيم محمد – مزارع- لى أرض مساحتها 16 قيراطا، بالإضافة إلى6 قراريط أخرى فى منطقة الحبش ملكى وفوجئنا بقرار الجامعة إنشاء ذلك السور الذى سيؤدى إلى ردم ترعة الإشارة وقطع الطريق علينا مما سيؤدى إلى بوار أكثر من 1000 فدان.

ويضيف أنور مصطفى – فلاح - لن أترك أرضى حتى ولو كلف ذلك حياتى ولن نسمح للجامعة بإنشاء ذلك الجدار الازل فهى تستكمل احترلها لأراضينا بعد أن اغتصبت 72 فدانا وشردت مئات الفلاحين بتواطوء من الزراعة بالقليوبية الذين سلموها الأرض باعتبارها أرض بور، رغم كونها أرضا زراعية وطردوا الفلاحين منها.

أما عزت حسان فيقول: لماذا يعلن المسئولين بالمحافظة والجامعة حربهم علينا بتلك الشراسة؟ ماذا فعلنا وماذا ارتكبنا من جرائم ليفعلوا ذلك معنا؟ لماذا يريدون أن يدمروا تلك الأرض مصدر الغذاء المتبقى ببنها وكان المجلس الشعبى المحلى لمدينة بنها برئاسة المهندس مصطفى النحاس قد اتهم جامعة بنها بتبوير 500 فدان.

واتهم سامى عبد الوهاب عضو مجلس محلى بنها جامعة بنها بتبوير 500 فدان من أجود الأراضى الزراعية، هى مساحة أراضى كفر سعد مركز بنها، وتشريد أكثر من 5000 أسرة، يعتمدون على هذه الأراضى فى معيشتهم وتوفير قوتهم اليومى من الزراعة للمحاصيل، وذلك من خلال قطع الطريق الذى يربط بين مساكنهم وتلك الأراضى بسد النفق الذى يمر أسفل كوبرى بنها العلوى، وردم ترعة الإشارة مصدر الرى الوحيد لهذه الأراضى.

وأضاف العضو أن جامعة بنها طالبت من وزارة الزراعة إقامة سور حول الأرض التى اشترتها من وزارة الأوقاف، فتمت الموافقة على إقامته بشرط عدم الإضرار بالمصارف المحيطة للحفاظ على باقى الأرض ومساحتها 428 فدانا، ولكن الجامعة ضربت بشرط وزارة الزراعة عرض الحائط، وقامت بردم جزء من ترعة الإشارة والمصارف الموجودة فى أرضها.

طالب الأهالى بتدخل عاجل من وزراء الرى لحماية ممتلكات الرى التى تريد الجامعة اغتصابها والزراعة لحماية تلك الأراضى والتعليم العالى لوضع حد لتلك الاعتداءات، كما وجهوا استغاثاتهم للمستشار عدلى حسين محافظ القليوبية للوقوف بجانبهم وحمايتهم وحماية أسرهم من التشرد.

avatar
الاستاذ
عضو ماسى
عضو ماسى

عدد المساهمات : 1628
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
الموقع : أبو منير

بطاقة الشخصية
لعب الدوار: 9

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى