محافظة القليوبية -إدارة بنها التعليمية-منتدى مدرسة أتريب الأبتدائية الجديدة

النظام

اذهب الى الأسفل

default النظام

مُساهمة من طرف الاستاذ في الأربعاء أكتوبر 21, 2009 10:10 pm

السادة المحترمين أولياء الأمور !
تحية طيبة ...النظام هو أحد دعائم العمل الناجح المتقن، ومبدأ أساسي لكل شعب يتوق إلى الرقي والتقدم وهو عماد أي مؤسسة في الوجود، والمدرسة هي مؤسسة اجتماعية تربوية من الدرجة الأولى، لذا لا بد من وجود قوانين وأنظمة فيها يتعلم الطالب الأخلاق السامية والمعاني الإنسانيّة النبيلة.
نرجو من حضرتكم قراءة هذا الميثاق بجميع بنوده بإمعان تامّ ، لنعمل معًا على تطبيقه حتى نصل إلى ما نصبو إليه من أهداف تربوية وتعليمية.
الباب الأول
يتضمن حقوق الطالبة، صلاحيات مجلس الفصل و الاتحادات الطلابية، الرحلات والأنشطة المدرسية.
حقوق الطالب :
1- المدرسة تحافظ على حقوق الطالبة وكرامتها وتسهر على مصالحها وتعمل ما بوسعها لتوفر لها جوا تعليميا مريحا وملائما ولتؤمن لها جميع الظروف المادية والتقنية اللازمة .
2- تعطى الطالبة حرية التعبير عن رأيها ومواقفها بأسلوب حضاري مقبول شفهيًا وخطياً، على أن لا يمس بسمعة المدرسة أو بكرامة الآخرين وبمشاعرهم.
3- يحقّ للطالبات إجراء انتخابات حرة، في بداية السنة الدراسية، لتشكيل مجلس لهن يُعنى بشئونهن، ويقوم بوضع برنامج النشاطات والفعاليات بالتعاون مع مكتب التربية الاجتماعية.
-4. يحق للطالبة ولولي أمرها التوجه إلى معلم المادة أو المشرف، أو مديرة المدرسة، لمناقشة أمور تهمّ الطالبة أو مشاكل تتعرض لها .و ذلك أثناء الفسحة
-.5 تتعهد المدرسة بأن تحافظ على خصوصيات الطالبة، وتحتفظ بجميع السجلات والمعلومات الشخصية -بما فيها سجلها الصحيّ - بسرية تامة.
مجلس الفصل و الاتحادات الطلابية

احد دعائم الديمقراطية والتعبير عن الرأي والمنبر الحر للطالبة هو مجلس الطلاب حيث يتم للطالبة من إيجاد لغة مشتركة ومتبادلة بين المدرسة والمعلمين من جهة والطالبات من جهة أخرى .
هدف إقامة مجلس طلاب هو تعزيز التعاون بين مجلس الطلاب وإدارة المدرسة والمعلمين، وخلق جيل قيادي واع يهتم بحاضره ويخطط لمستقبله.
يقوم مجلس الفصل بالمهام التالية: تحضير الفعاليات والنشاطات المدرسية، وتقديم اقتراحات في المجالات المختلفة التي يعنى بها الطالب بالتنسيق مع الأخصائي الاجتماعي و إدارة المدرسة .
الرسوم المدرسية والمستحقات الأخرى :
-1. على الطالبة دفع جميع الرسوم المدرسية ، خلال الشهر الأول من بداية السنة الدراسية. الرسوم تشمل جميع النشاطات المدرسية، و الثقافية، والرحلات و يمكن تقسيط الرسوم على قسطين ( أول العام – بداية الفصل الدراسي الثاني )
-2. على الطالبة دفع رسوم التأمين الصحي
الرحلات والجولات المدرسية :
-1. الرحلات والجولات المدرسية، التعليمية منها والترفيهية هي جزء لا يتجزأ من العملية التربوية والتثقيفية، تعزز انتماء الطالبة إلى أرضها، شعبها، تراثها، ووطنها وتساهم في صقل شخصيتها.
-2. إذا قامت الطالبة بتصرفات غير لائقة أثناء الرحلة المدرسية، تمسّ بأحد زملائها أو معلميها أو بأي شخص آخر يحق للمعلم المرافق رفع مذكرة، لإدارة المدرسة ويحق أن تتخذ بحقها الإجراءات المناسبة، وقد تحرم من المشاركة في رحلات مستقبلية.
الفعاليات والأنشطة :
الفعاليات والنشاطات الثقافية والترفيهية هي أيضا جزء لا يتجزأ من العملية التربوية والتعليمية لذا فالطالبات ملزمات بحضورها والاشتراك بها.
تقوم الأخصائيات الاجتماعيات بالمدرسة وبالتعاون مع رواد الفصول ومجلس الطلاب بتنظيم العديد من الفعاليات الاجتماعية العامة على مدار السنة منها: احتفالات، ومحاضرات، ومسرحيات، ولقاءات مع مدارس أخرى.
منقول
avatar
الاستاذ
عضو ماسى
عضو ماسى

عدد المساهمات : 1628
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
الموقع : أبو منير

بطاقة الشخصية
لعب الدوار: 9

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى