محافظة القليوبية -إدارة بنها التعليمية-منتدى مدرسة أتريب الأبتدائية الجديدة

الصحافة الإسرائيلية: أول رد فعل إسرائيلى على خطاب مبارك أمس.. باراك: تل أبيب لن تتدخل فى شئون القاهرة.. والشعب المصرى سيحكم نفسه

اذهب الى الأسفل

m1 الصحافة الإسرائيلية: أول رد فعل إسرائيلى على خطاب مبارك أمس.. باراك: تل أبيب لن تتدخل فى شئون القاهرة.. والشعب المصرى سيحكم نفسه

مُساهمة من طرف الاستاذ في الجمعة فبراير 11, 2011 3:22 pm




الصحافة الإسرائيلية: أول رد فعل إسرائيلى على خطاب مبارك أمس.. باراك: تل أبيب لن تتدخل فى شئون القاهرة.. والشعب المصرى سيحكم نفسه



الجمعة، 11 فبراير 2011 - 14:22



إعداد- محمود محيى
var addthis_pub="tonyawad";




function gup( name )
{
name = name.replace(/[\[]/,"\\\[").replace(/[\]]/,"\\\]");
var regexS = "[\\?&]"+name+"=([^&#]*)";
var regex = new RegExp( regexS );
var results = regex.exec( window.location.href );
if( results == null )
return "";
else
return results[1];
}
if(gup('SecID') == 22) document.write("

");



الإذاعة العامة الإسرائيلية

إسرائيل تتابع وتراقب بدقة كل التطورات الجارية بمصر
قالت مصادر رفيعة من داخل الحكومة الإسرائيلية إن تل أبيب تتابع بدقة وعن كثب التطورات الجارية فى مصر لحظة بلحظة، على حد وصفهم.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن صباح اليوم، الجمعة، أن المناقشات تتواصل لتقييم الأوضاع فى ديوان رئيس الوزراء ووزارة الخارجية ومجلس الأمن القومى بإسرائيل.

وكشفت وسائل الإعلام العبرية عن أنه يتم إطلاع رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، ووزير خارجيته، أفيجادور ليبرمان، باستمرار على آخر المستجدات فى مصر.

وأعرب نتانياهو فى ختام المؤتمر الصحفى الذى عقده مؤخرا عن الخطوات الاقتصادية المنوى اتخاذها عن تقييمه وأمله فى أن تكون أى حكومة مصرية ملتزمة بمعاهدة السلام الإسرائيلية المصرية.



صحيفة يديعوت أحرانوت

أول رد فعل إسرائيلى على خطاب مبارك أمس.. باراك: تل أبيب لن تدخل فى شئون القاهرة.. والشعب المصرى سيحكم نفسه.. وإجراء الانتخابات بعد فترة قصيرة قد يؤدى إلى انتصار الإخوان المسلمين

فى أول تعقيب رسمى إسرائيلى على كلمة الرئيس حسنى مبارك مساء أمس، الخميس، قال وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك إن الشعب المصرى هو الذى سيجد طريقه تمشياً مع أحكام الدستور المصرى.

وقالت صحيفة يديعوت أحرانوت، الإسرائيلية إن باراك رفض فى مقر الأمم المتحدة فى نيويورك مساء أمس بعد دقائق من انتهاء خطاب مبارك وبعد اجتماعه مع السكرتير العام للمنظمة الدولية، بان كى مون، رفض الرد على أسئلة الصحفيين بخصوص التطورات الأخيرة فى مصر.

وأكد باراك على أن تل أبيب يجب ألا تتدخل فيما يجرى فى مصر، مشيرا إلى أن إسرائيل قوية ولكنه يجب متابعة التطورات وتعزيز الأمن على المدى البعيد، مضيفا أنه رغم التطورات الأخيرة فى المنطقة فيتوجب على إسرائيل المضى قدماً فى عملية السلام مع الفلسطينيين، على حد قوله.

وأضاف باراك قائلا: "إن التقدم فى طريق السلام مع جميع الجيران أفضل من الخيارات الأخيرة التى هى معقدة وخطرة"على حد تعبيره.

وفى مقابلة مع شبكة التلفزيون الأميركية ABC قال باراك إن إجراء الانتخابات فى مصر بعد فترة قصيرة من الآن قد يؤدى إلى انتصار جماعة الإخوان المسلمين، على حد زعمه.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلى أنه يجب على العالم أن يشجع مصر على إدخال تعديلات جديدة، غير انه يتوجب أيضا إعطاءها متسعا من الوقت لتفادى سيطرة العناصر الأصولية عليها فى إشارة إلى جماعة الإخوان، على حد قوله.



صحيفة معاريف

رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية السابق يدعو الجيش الإسرائيلى لتغير خططه تماما بسبب أحداث مصر
دعا رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية السابق الجنرال احتياط، عاموس يدلين، أنه فى حال تحقيق التوقعات السلبية لنتائج الثورة الشعبية فى مصر ضد النظام الحاكم فإن إسرائيل ستكون مضطرة لإعداد ميزانية دفاع جديدة وبناء قوات إضافية وإعداد خطط عسكرية مختلفة تماما.

وقال يدلين خلال حديثه أمام مؤتمر "هرتسليا" المنعقد فى الأيام الجارية بإسرائيل "أعتقد أن عامل الردع أمام مصر يعد إستراتيجية بحد ذاته"، وأن مصر إذا عادت إلى صفوف أعداء إسرائيل فإن نظام تشكيلات الألوية لإسرائيل يجب أن يكون مختلف تماما"، مضيفا "لكن هذه الشيء لمن يحدث بسرعة وأن لدينا الوقت الكافى لأن هذا الأمر لن يحدث فى ليلة واحدة".

وأضاف الجنرال الإسرائيلى السابق "إن الفترة الأخيرة علمتنا أن نميز بين نظام الحكم ومبارك، وهذا الأمر جيد لأن تغيير الحكم سيأخذ وقتا، وأن كل حكم جديد يحتاج إلى وقت لتركيز دعائمه".

وقالت صحيفة معاريف، الإسرائيلية أن رئيس المخابرات العسكرية السابق أوضح أنه فى حال تولى الحكم فى مصر جهة معادية، فإنها ستفهم أن هناك أوضاع بين الحرب والسلام، وأن هناك من الأوضاع التى تقع فى الوسط، لذلك فإن لدينا الوقت الكافي، على حد تعبيره.

وأشار يدلين إلى تحقيق الردع على الحدود المصرية يختلف تماما عن الجبهة السورية، حيث أن الردع الجبهة السورية يتوجب أن يكون فعال قبل وقت من نشر وتمركز القوات، وهذا يختلف تماما عن مفهوم الردع على الحدود المصرية، خاصة فيما يتعلق بشكل القوات والحاجة إلى إعادة تمركزها.

1.5 مليون دولار خسائر تل أبيب يومياً بسبب توقف خط إمداد الغاز الطبيعى من مصر
كشف مدير وزارة البنية التحتية فى إسرائيل، شاوؤل تسيمح، "بأن توقف إمداد الغاز الطبيعى من مصر إلى إسرائيل يكلف الاقتصاد الإسرائيلى ما قيمته 1.5 مليون دولار يومياً".

وقالت صحيفة، معاريف، الإسرائيلية أن تسيمح، أكد على أن هناك ارتفاع فى تكاليف إنتاج الكهرباء بسبب استخدام الوقود السائل كبديل عن الغاز الطبيعى فى إنتاج الكهرباء، مضيفا "انه سيُعاد إمداد إسرائيل بالغاز من مصر يوم الخميس المقبل السابع عشر من فبراير أى بعد أسبوعين من حادثة تفجير خطوط الإمداد فى منطقة العريش".

أشار المسئول الإسرائيلى، إلى أن عملية إعادة الإمداد استغرقت وقت اكبر مما كان يتوقع الجانب الإسرائيلي، داعياً الإسرائيليين إلى الاقتصاد فى استخدام الكهرباء والغاز الطبيعى لتعويض هذه الخسارة اليومية.

ولفتت معاريف إلى أنه فى إعقاب عملية التفجير التى وقعت فى الخامس من فبراير وتسببت بأضرار فادحة بخط إمداد الغاز الطبيعى إلى الأردن، تبين مؤخرا فقط أن مستوى الضرر الناتج كبير جداً ويحتاج إلى وقت كبير من أجل إعادة إصلاحه.
صحيفة هاآرتس

خطة أمنية إسرائيلية جديدة للتدريب على مواجهة المظاهرات بعد أحداث مصر وتونس
كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن أجهزة الأمن الإسرائيلية تعكف و من وراء الكواليس على القيام بتدريبات هى الأولى من نوعها، حيث سيشارك خلالها كلٌ من جهاز الأمن العام الداخلى "الشاباك" وحرس الحدود والجيش ومصلحة السجون وجهاز المخابرات "الموساد".

وقالت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية إن هذه التدريبات تأتى تحسباً من وقوع أعمال شغب و مظاهرات جماهيرية حاشدة فى أواسط عرب 48 وكذلك كإحدى الاستنتاجات من الأحداث القائمة فى مصر، مضيفة بأن أجهزة المخابرات تراقب عن كثب كل ما يدور هناك من نشاطات وتحركات.

وذكرت الصحيفة العبرية بجانب عدد من المواقع الإخبارية الإسرائيلية أن هناك استعداداتٌ أولية لدى الشرطة وحرس الحدود للحيلولة دون قيام جهات خارجية بإشعال الفتيل فى الداخل.

وأشارت وسائل الإعلام العبرية إلى أن التدريبات ستشمل مواجهة متظاهرين وإغلاقٍ للطرق المختلفة، مثل طريق وادى عارة وطرقٍ أخرى فى منطقة المثلث والجليل وبعض المدن الإسرائيلية فى الشمال والوسط، أما فى النقب فستكون مدينة رهط و بعض القرى اليهودية تحت الأنظار
.
avatar
الاستاذ
عضو ماسى
عضو ماسى

عدد المساهمات : 1628
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
الموقع : أبو منير

بطاقة الشخصية
لعب الدوار: 9

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى