محافظة القليوبية -إدارة بنها التعليمية-منتدى مدرسة أتريب الأبتدائية الجديدة

عقوبات قاسية تواجه مصر لاعتذارها عن تنظيم بطولة إفريقيا لليد

اذهب الى الأسفل

m1 عقوبات قاسية تواجه مصر لاعتذارها عن تنظيم بطولة إفريقيا لليد

مُساهمة من طرف الاستاذ في الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 4:35 pm


عقوبات قاسية تواجه مصر لاعتذارها عن تنظيم بطولة إفريقيا لليد





هادي فهمي: عدم تنظيم البطولة من شأنه حرمان مصر لمدة عامين


[size=18]

القاهرة - مصطفى سليمان

انتقد رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد هادي فهمي قرار رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر باعتذار مصر عن تنظيم بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد خلال فبراير(شباط) المقبل، وهي البطولة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالسويد 2011، محذراً من تغريم مصر80 ألف يورو إلى جانب عقوبات رياضية قاسية.

وكان حسن صقر أعلن الأحد 29-11-2009 اعتذار مصر عن تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد والتي كان من المقرر أن تنطلق في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وطلبت مصر تأجيل البطولة لمدة 6 أشهر من أجل تهدئة الأجواء بين مصر والجزائر على خلفية أحداث السودان قبل استضافة الحدث الرياضي الكبير الذي يشارك به المنتخب الجزائري، إلا أن رفض الاتحاد الإفريقي تأجيل موعد انطلاق البطولة دفع مسؤولي الرياضة المصرية إلى إغلاق ملف الاستضافة.

وأكد صقر في تصريحاته لوكالات الأنباء "أنه من الصعب تجاهل أو نسيان أحداث الخرطوم في اللقاء الفاصل الذي جمع بين المنتخبين المصري والجزائري لكرة القدم وتأهلت على إثرها الجزائر إلى نهائيات كأس العالم لعام 2010 بجنوب إفريقيا وتحديداً اعتداءات الجماهير الجزائرية على نظيرتها المصرية بالأسلحة البيضاء عقب نهاية المباراة مباشرة ما أثر في العلاقات الرياضية بين الطرفين".

وأضاف "أنه من الصعب استقبال البعثة الجزائرية في القاهرة نظراً للأجواء المتوترة"، مشيراً إلى أنه في حالة إعلان فريق اليد الجزائري مشاركته في البطولة الإفريقية فإن ذلك سيضعنا في موقف حرج للغاية أمام الجماهير المصرية الغاضبة بسبب ما فعله الجزائريون في أم درمان.

وتسبب قرار عدم تنظيم مصر لأي بطولة تشارك فيها الجزائر في وضع الاتحاد المصري لكرة اليد في ورطة شديدة لأنه كان من المفترض أن ينظم بطولة الأمم الإفريقية التاسعة عشرة خلال فبراير المقبل.

وقال هادي فهمي لـ"العربية.نت": "لاشك أن قرار عدم تنظيم مصر لأي بطولة بشكل عام تشارك فيها الجزائر له أسبابه بعدما وقعت أحداث أم درمان".

وأضاف فهمي "ان بطولة الامم الإفريقية لكرة اليد تعد أول تطبيق عملي لهذا القرار، ولكني أرى أن موقف الاتحاد المصري لكرة اليد موقف صعب ومتأزم خاصة في ظل رد الاتحاد الإفريقي على الطلب المصري برفض تأجيل البطولة حتي شهر يونيو أو يوليو المقبلين لحين تهدئة الأجواء بين مصر والجزائر".

وأكد هادي فهمي "أن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي برئاسة البنيني منصور وأريمو سيعقد اجتماعاً في غضون الأسبوع المقبل ويجري اتصالاته مع الاتحاد الدولي والدول الأخرى لإصدار القرار النهائي بشأن نقل البطولة من مصر بعد اعتذارنا عن تنظيمها".

وشرح هادي فهمي تداعيات اعتذار مصر عن تنظيم هذه البطولة قائلاً "سيتم توقيع غرامة مالية قيمتها 80 ألف يورو، وما أخشاه أن يتم إيقاف المنتخب لمدة سنتين، وهو ما يعني حرمان المنتخب من التأهل لمونديال السوبر، بالإضافة إلى عدم المشاركة في الدورة الأوليمبية بلندن 2012، لأن التصفيات الخاصة بها ستقام خلال هاتين السنتين، من هنا يأتي قلقنا على كرة اليد المصرية".

وقال هادي فهمي "أعتقد أن البنيني منصور الذي سيرأس اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي سيتفهم موقف مصر، وأتمنى أن تقتصر العقوبة على الغرامة المالية تقديراً للظروف".

ولقي قرار حسن صقر باعتذار مصر عن تنظيم بطولة الاتحاد الافريقي لكرة اليد انتقادات واسعة في الصحافة الرياضية المصرية، واعتبر البعض أن حالة الاحتقان بين مصر والجزائر قد هدأت، ولا يجب أن تتحول الرياضة فى مصر الى سياسة.

وأكد هادي فهمي "نعم هناك حالة احتقان بيننا وبين الجزائر بسبب الأحداث الغوغائية التي حدثت في مباراة مصر والجزائر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكن لا نريد أن تكون الجزائر سبباً في أن تصبح مصر خارج المنظومة الرياضية العالمية".

وتابع فهمي "نحن جميعاً متفهمين لما حدث ونحن جميعاً ضده لكن ما أخشاه هو أن يؤثر هذا القرار في الرياضة المصرية بالسلب، خاصة أن مصر لها انجازات كبيرة على المستوى العالمي وخسارة كبيرة ألا نرى المنتخب الأول في بطولة العالم المقبلة بالسويد، خاصة أن هناك حماساً كبيراً لدى اللاعبين والجهاز الفني بقيادة جمال شمس في احتلال مركز متقدم واستعادة مكانة اليد المصرية على العالم، كما أن مصر حاملة لقب البطولة الماضية".


[/size]
avatar
الاستاذ
عضو ماسى
عضو ماسى

عدد المساهمات : 1628
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
الموقع : أبو منير

بطاقة الشخصية
لعب الدوار: 9

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى