محافظة القليوبية -إدارة بنها التعليمية-منتدى مدرسة أتريب الأبتدائية الجديدة

مدير أمن القليوبية: الهيئة العامة للطرق وراء ارتفاع نسبة الحوادث

اذهب الى الأسفل

m1 مدير أمن القليوبية: الهيئة العامة للطرق وراء ارتفاع نسبة الحوادث

مُساهمة من طرف الاستاذ في الإثنين ديسمبر 07, 2009 8:22 pm

مدير أمن القليوبية: الهيئة العامة للطرق وراء ارتفاع نسبة الحوادث






عاد الهدوء إلى قرية كفر الحصة مركز بنها عقب أحداث التجمهر التى شهدتها القرية بعد حادثى تصادم خلال أسبوع واحد، مما دعا الأهالى إلى قطع الطريق الزراعى السريع مرتين.

وبدأ أمس تنفيذ مطالب أهالى القرية التى وجهوها للمستشار عدلى حسين محافظ القليوبية ومسئولى هيئة الطرق فى الاجتماع الذى عقد بينهم فى مكتب المحافظ الثلاثاء الماضى، وبدأت هيئة الطرق والمحافظة فى التنفيذ على أرض الواقع وبدأ بالفعل فى تعديل الطريق السريع من أمام القرية، بحيث يكون الطريقان متساويين،

ويتم حاليا نقل الأعمدة الكهربائية على جانبى الطريقين، وعمل مطبات صناعية بطريقة فنية تساعد فى تهدئة سرعة السيارات أمام القرية، وكذا عمل رصيف فى جانبى الطريق وذلك لمنع الحوادث، كما تقرر تعيين خدمة مرورية على مدار الـ24ساعة وعمل وحدة مرورية فى هذه المنطقة.

من المقرر البدء فى عمل دراسة لتحديد أنسب منطقة لعمل كوبرى علوى لخدمة أهالى المنطقة وطرحه فى أسرع وقت لتفادى حدوث أى حوادث.

أعرب الأهالى عن سعادتهم باستجابة المسئولين لمطالبهم، وأكدوا أن إنشاء كوبرى المشاة لخدمة المنطقة التى يقطنها أكثر من 5000 نسمة سيقضى على المعاناة التى عاشوها عشرات السنين يعبرون الطريق السريع لقضاء مصالحهم والوصول لأراضيهم الزراعية فى الجهة المقابلة لمنازلهم، وأن هذا المشروع سيساعد فى الحفاظ على أرواح المواطنين ويقضى تماما على حوادث الطريق التى راح ضحيتها الكثير من أبناء القرية بخلاف الإصابات التى أحدثت عاهات مستديمة لمن بقى على قيد الحياة.

وطالب الأهالى بوجود فرد أمن لمساعدة الأهالى فى عبور الطريق أمام القرية بصفة مستمرة لحين الانتهاء من إقامة الكوبرى.

من ناحية أخرى، تشهد حركة سير السيارات على الطريق الزراعى السريع حالة تكدس مرورى شديدة أمام القرية بسبب أعمال إقامة المطبات الصناعية وزرع الإشارات الفوسفورية ونزع أعمدة الإنارة، مما دفع السائقين ومستخدمى الطريق لتحويل مسارهم إلى طرق خط 12 والطرق الفرعية للهروب من هذا التكدس لحين الانتهاء من أعمال التطوير.

فى سياق متصل، تفتح الأحداث الأخيرة ملف سوء حالة الطريق الزراعى السريع القاهرة ــ الإسكندرية والذى يعد أحد أهم الشرايين الحيوية لنقل المواطنين بين القاهرة الكبرى والوجه البحرى ويقع عبء هذا الطريق على عاتق محافظة القليوبية بمفردها بما يفوق قدراتها لأن الطريق يشهد مرور سيارات 11 محافظة يوميا ذهابا وإيابا ورغم ما شهده الطريق من أعمال تطوير وإنشاء كبارى قليوب وقها وبنها الجديدة بتكلفة 150 مليون جنيه.

وحسب إحصائيات رسمية صادرة عن وزارة الصحة، فإن حوادث الطرق بالقليوبية ارتفعت بشكل ملحوظ منذ بداية العام الجارى وحتى الآن أكثر من 950 حادث تصادم أسفرت عن وفاة حوالى 300 شخص وإصابة حوالى 5000 آخرين بسبب السرعة الجنونية وعيوب الطريق.

وقال السيد شرف الدين عضو مجلس محلى القليوبية: إن الطريق يعانى من إهمال شديد ولا يتم له أى نوع من أنواع الصيانة فضلا عن وجود بروزات خطرة بسبب عشوائية إقامة الأرصفة والحواجز الخرسانية التى يفاجأ بها السائقون، كما أن الأسفلت على طول الطريق غير متساو ومتآكل بشكل خطير وخاصة فى المنطقة بين مدينتى طوخ وقها.

من جانبه، اتهم اللواء محمد الفخرانى مدير أمن القليوبية الهيئة العامة للطرق بالمحافظة بأنها السبب الرئيسى فى ارتفاع نسبة حوادث السيارات التى يشهدها الطريق الزراعى السريع فى المسافة الواقعة بين بنها وشبرا وذلك لسوء حالة الطريق وعدم الاهتمام بصيانته، مما يتسبب فى إهدار أرواح ودماء الأبرياء يوميا عليه.

وأوضح الفخرانى أنه أرسل للهيئة 7خطابات للاستفسار عن سبب توقف أعمال الصيانة بالطريق ولم يتلق أى رد.

من جانبه، أكد مصدر مسئول بهيئة الطرق أن سبب تأخر الهيئة فى تنفيذ أعمالها لصيانة الطريق هى إدارة المرور التى تسببت فى تأخر الأعمال عاما كاملا ارتفعت خلاله الأسعار للمواد الخام اللازمة للرصف والتطوير ورفضت الشركة التنفيذ على الأسعار القديمة وحاليا تمت الترسية على المقاولين العرب التى بدأت بالفعل فى رصف الطريق باتجاه القاهرة بمنطقة مدخل بنها عند كوبرى الشموت وقرية ميت عاصم.
avatar
الاستاذ
عضو ماسى
عضو ماسى

عدد المساهمات : 1628
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
الموقع : أبو منير

بطاقة الشخصية
لعب الدوار: 9

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى