محافظة القليوبية -إدارة بنها التعليمية-منتدى مدرسة أتريب الأبتدائية الجديدة

محافظ القليوبية يشيد بجهود قومي المرأة لمتابعة خطط التنمية بالمحافظات

اذهب الى الأسفل

m1 محافظ القليوبية يشيد بجهود قومي المرأة لمتابعة خطط التنمية بالمحافظات

مُساهمة من طرف الاستاذ في الأربعاء ديسمبر 02, 2009 11:34 am

محافظ القليوبية يشيد بجهود قومي المرأة لمتابعة خطط التنمية بالمحافظات
أشاد المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية بالدور الفعال الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة في متابعة خطط التنمية بالمحافظات وإدماج المرأة بها ومساعدته في حل المشاكل التي تواجه المحافظة في هذا الشأن وذلك تأكيدا لما جاء في القرار الجمهوري المنشيء للمجلس من اختصاصات .
وأشار المحافظ - خلال اجتماعه مع الدكتورة فرخندة حسن الأمين العام للمجلس لمتابعة الخطة القومية للنهوض بالمرأة 2007/2012 بمحافظة القليوبية اليوم السبت - إلي أنه قد تم إدماج المرأة في خطة المحافظة من خلال تنفيذ المشروعات والقيام بالخدمات التي تقدم لأهالي المحافظة .

ومن جانبها أكدت الدكتورة فرخندة حسن أمين عام المجلس القومي للمرأة أن المرأة أصبح لديها وضع في الخطة القومية للدولة حيث تخدم الخطة جميع أفراد المجتمع بجميع شرائحه وأن تقدم الخدمة بأسلوب مختلف يتلاءم مع الشريحة التي تستهدفها، مشيرة إلي أن منهج التخطيط يرتبط بالظروف الاجتماعية السائدة في كل مجتمع محلي له سماته الخاصة .
وأوضحت أن العالم بدأ منذ عشر سنوات تأكيده علي أهمية أن يكون التخطيط مستجيب للنوع الاجتماعي ، ومؤكدة علي أن مصر من أوائل الدول التي اتبعت هذا المفهوم الجديد وطبقت الموازنة المستجيبة للنوع الاجتماعي بالتعاون مع وزارة المالية .
وأشارت إلي أن التخطيط للخطة الخمسية الثانية 2007/2012 تم بالمشاركة تحقيقا للامركزية وهو مايحدث في مصر لأول مرة ، موضحة أن ذلك تم بعد تنفيذ برامج تدريبية للمسئولين عن التخطيط علي مستوي المراكز الإدارية والأحياء في المحافظات حيث تم إعداد خطط ل 179 مركزا إداريا و84 حيا من أحياء المدن وتم فيها التركيز علي احتياجات المرأة ثم تم تجميع هذه الخطط في 27 خطة بعد ذلك ، مشيرة إلي أنه تم وضع خطة مستقلة لكل محافظة روعي فيها أن تكون مستجيبة للنوع ومناسبة لظروف وطبيعة كل منها .
avatar
الاستاذ
عضو ماسى
عضو ماسى

عدد المساهمات : 1628
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
الموقع : أبو منير

بطاقة الشخصية
لعب الدوار: 9

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى